TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات الأولى أوسطياً في مؤشر تطور الحكومة الرقمية

الإمارات الأولى أوسطياً في مؤشر تطور الحكومة الرقمية
علم الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: تصدرت الإمارات، دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحلت في المركز ال13 عالمياً في مؤشر تطور الحكومة الرقمية الصادر عن الأمم المتحدة.

وقال طلال بالهول الفلاسي، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بالإمارات إن استثمار حكومة دولة الإمارات في الخدمات الحكومية الإلكترونية والتحول الرقمي، ليس وليد اليوم، بل يمتد إلى أكثر من عقدين من الزمن حيث انفردت دولة الإمارات وقتها بمسيرة التحول الرقمي في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وأضافت حنان منصور أهلي، مدير المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، صنّف التقرير دولة الإمارات ضمن فئة مرتفع جداً ، وهو أعلى تصنيف لتطور الحكومات الرقمية حول العالم.

 وجاءت دولة الإمارات ضمن أفضل 15 دولة فقط على مستوى العالم و التي تحقق هذا التصنيف في تطور الحكومات الرقمية وحلت في المركز الأول عالمياً بتحقيقها العلامة الكاملة 100% في معياري "تقديم المحتوى، و البنية المؤسسية".

تصدرت دولة الإمارات إقليمياً، وحلت في المرتبة ال13 عالمياً، في تقرير التنافسية الرقمية العالمية للعام 2022، والصادر عن «مركز التنافسية العالمي» ، تفوقت دولة الإمارات على أستراليا وإسرائيل والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا واليابان.

وجاءت الإمارات في المركز الأول عالمياً في محور «المواهب» ، وحلت في المركز الثالث عالمياً في محور «الإطار التنظيمي» ومحور «الإطار التكنولوجي»، كما حققت المركز العاشر عالمياً في محور رأس المال والمركز 16 عالمياً في محور«القدرة على التكيف».

وحلت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً والـ 27 عالمياً في مؤشر مراكز المشاريع الناشئة لعام 2022.

وحظيت مدينة دبي بزخم إيجابي، حيث ارتفعت 6 مراكز إلى المركز 61 عالمياً بين تصنيف المدن، بحسب تقرير مؤسسة "ستارت أب بلينك"، محققة 9.412 نقطة على المؤشر العام للتصنيف.

وأصبحت الإمارات مركزاً إقليمياً قوياً لريادة الأعمال، وأصبحت أبوظبي مركزاً ناجحاً لمنظومة الشركات الناشئة، وهي موطن للعديد من المسرعات والحاضنات.
 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

عقارات دبي تسجل أعلى مبيعات على الإطلاق في ال9 أشهر الأولى من 2022

توقعات بارتفاع مبيعات التجارية الإلكترونية بالشرق الأوسط 56.2% نهاية 2022